العرب والعالم

الغانم: تزكية الكويت لعضوية اللجنة السياسية باتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم الأثنين، عن تزكية البرلمانات العربية دولة الكويت لعضوية اللجنة السياسية في اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك في تصريح صحفي له عقب الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية على هامش أعمال مؤتمر أعمال الدورة الـ14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المُنعقد في العاصمة المغربية الرباط.

وقال الغانم: انتهينا للتو من اجتماع المجموعة العربية التنسيقية، وبحمدالله تم التوافق على كافة اللجان، وتم تزكية دولة الكويت لأهم اللجان وهي اللجنة السياسية في الاتحاد وبتوافق وإجماع من كل الدول العربية، كما تم التوافق على بقية اللجان الأخرى.

وأكد الغانم أنه تم الاتفاق أيضًا على طرح القضايا العربية وأولويات المجموعة العربية لتكون في مقدمة أولويات المجموعة الإسلامية، مشيرًا إلى أنه لا يخفي على الجميع أهمية هذا المؤتمر الإسلامي؛ لأنه يأتي في وقت يسبق بفترة زمنية قليلة مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي، والذي سيُعقد في العاصمة القطرية الدوحة مطلع إبريل المقبل.

ولفت الغانم إلى أهمية تنسيق المواقف بين البرلمانات الإسلامية؛ حتى تنجح في تمرير البنود الطارئة التي تمثل القضايا المهمة للدول العربية والإسلامية بمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى