مجلس الأمة

«الغانم»: استلمت رسميًا استجواب السبيعي والحجرف لوزير التجارة

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، اليوم الثلاثاء، تسلمه بشكل رسمي استجوابًا من النائبين الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف إلى وزير التجارة والصناعة ووزیر الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، مُكون من 5 محاور.

وأوضح «الغانم»، في تصريح صحفي له بعد جلسة اليوم، أنه اتبع الإجراءات التنظيمية حسب اللائحة، وأبلغ الوزير بالاستجواب الذي سيُدرج على جدول أعمال جلسة 19 مارس الجاري، مبينًا أن مناقشة الاستجواب ستكون وفقًا للإجراءات اللائحية المتبعة وطلبات المستجوب وقرارات المجلس.

وأكد «الغانم» أن المجلس انتهى في جلسته اليوم من بند الخطاب الأميري، بالإضافة إلى إقرار التعديلات على قانون التأمين الصحي الذي سيحقق إيرادات كبيرة للوزارة، مشيرًا إلى أن التنسيق النيابي النيابي يثمر عن إقرار المزيد من القوانين مثل ما هو مخطط له يوم غد وبعد غد.

وأشار «الغانم» إلى أن جلسة الغد ستناقش في بدايتها الطلب المقدم من النائب عمر الطبطبائي ومجموعة من النواب بشأن الرعاية السكنية، ومن ثم مناقشة قوانين حق الاطلاع والمختبرات والتعديلات على قانون العمل في القطاع الأهلي والسجل العيني، موضحًا أنه إذا لم يتم الانتهاء من هذه القوانين غدًا سوف تُستكمل في جلسة الخميس حتى يتم الانتهاء من 5 قوانين في جلسة واحدة، آملًا أن يتمكن المجلس من تحقيق النجاح في هذا الأمر؛ مما سيترتب عليه تحسن في الأداء التشريعي لهذا المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى