محليات

العراق في طريقها لأكبر موجة إضرابات لدعم مطالب المتظاهرين

تشهد العراق في القريب العاجل، أكبر موجة إضرابات عن العمل في بغداد و9 محافظات جنوبية لدعم مطالب المتظاهرين وحل البرلمان وإجراء تعديلات دستورية.

ومن جانبها، أعلنت محافظات بابل وواسط وميسان وذي قار اعتبار اليوم الأحد، عطلة رسمية على خلفية الإعلان عن الإضراب العام عن العمل لدعم المظاهرات الإحتجاجية الكبرى التي تجتاح بغداد و9محافظات للأسبوع الرابع على التوالي.

في حين ناشدت وزارتا التعليم العالي والتربية من طلبة الجامعات والكليات والمراحل الدراسية الأولية كافة بالإنتظام بالدراسة وعدم المشاركة في الإضراب العام.

ولقى الإضراب ترحيب وافر من قبل المتظاهرين في ساحات التظاهر في بغداد وعدد من المحافظات بإنطلاق الإضراب العام لما له من أهمية كبيرة في دعم مطالب المتظاهرين في إسقاط الحكومة وحل البرلمان وتعديل الدستور.

كما شدد متظاهرون لوكالة الأنباء الألمانية، أن مجرد إعلان الإضراب العام هو إنتصار لمطالب المتظاهرين حتى وإن كان إضرابًا طوعيًا أو حتى لو كان إيقاف العمل أو التجمع أمام الأبنية الحكومية دون الوصول إلى ساحات التظاهر أو الخروج إلى الشوارع.

الجدير بالذكر أن الـ (24) ساعة الماضية شهدت حالة من الهدوء في ساحات التظاهر في ساحة التحرير والخلاني في بغداد وأمام أبنية مجالس المحافظات في البصرة وميسان والناصرية وواسط والديوانية والسماوة والنجف وكربلاء وبابل.

وعلى الصعيد المقابل، كثفت الحكومة العراقية من النعزيزات الأمنية في الشوارع لحماية التطورات الجديدة وضبط الأمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى