العرب والعالم

العراق تنفي اختيار مسؤول يحمل الجنسية الكويتية للتفاوض مع الكويت حول ترسيم الحدود البرية

نفت الحكومة العراقية الأنباء المتداولة عن اختيار مسؤول عراقي يحمل الجنسية الكويتية رئيسًا للجنة التفاوض مع الجانب الكويتي حول ترسيم الحدود البرية بين العراق والكويت وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال أحمد الصحاف المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء: “تداولت عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مضمون تغريدة لأحد أعضاء البرلمان العراقي أنّ وزارة الخارجيَّة عيَّنت رئيسًا للجنة التفاوض مع الجانب الكويتي، يحمل الجنسيَّة الكويتيَّة”.

وأضاف أن وزارة الخارجية العراقية تنفي صحَّة ما يتم تداوله بشأن حمل وكيل الوزارة محمد حسين بحر العلوم للجنسية الكويتية، مؤكدًا أنَّ الوزارة تعمل لرعاية المصالح العليا للدولة العراقيَّة وتعمل في سياق مصلحة الشعب العراقي العزيز، دون التفريط بسيادة العراق أو مصالحه الوطنيَّة.

وأهاب المتحدث العراقي بوسائل الإعلام توخّي الدقة في التداول، وأنَّ وزارة الخارجية تحتفظ بالحق القانوني وستلجأ لمقاضاة من يستعمل هذا المِلَف لغرض المزايدة السياسيَّة أو الإعلاميَّة.

يُذكر أن الحكومة العراقيَّة كانت قد جددت التزامها بقرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بترسيم الحدود البرية بين العراق والكويت وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي التي جاءت على خلفية الغزو العراقي للكويت في الثاني من أغسطس 1990.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى