العرب والعالم

العراق تطرد سفيرة السويد وتسحب سفيرها من ستوكهولم

قررت العراق سحب القائم بأعمال السفارة العراقية في السويد، وطلب من سفيرة السويد مغادرة البلاد؛ احتجاجًا على تكرار حرق المصحف الشريف والعلم العراقي.

وقال باسم العوادي المتحدث باسم الحكومة العراقية، في بيان له، اليوم الخميس: “وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم”.

وأضاف أن السوداني وجه بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد بمغادرة الأراضي العراقية، ردًا على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي.

وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، قد ترأس اجتماعًا طارئًا ضم وزيري الخارجية والداخلية، ورئيس جهاز الأمن الوطني ووكيل جهاز المخابرات الوطني، ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة، على خلفية منح الحكومة السويدية رخصة لحرق المصحف الشريف، وحادث حرق السفارة السويدية في بغداد.

وأكدت الحكومة العراقية أنها أبلغت الحكومة السويدية يوم أمس، عبر القنوات الدبلوماسية بالذهاب إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع السويد في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم على أراضيها، ومنح الموافقات تحت ذريعة حرية التعبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى