مجلس الأمة

العازمي يسأل وزير الصحة عن استثناءات لبعض الأطباء غير الكويتيين من شروط الانتقال إلى القطاع الأهلي

أعلن النائب حمدان العازمي، اليوم الثلاثاء، عن توجيه سؤال برلماني إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن إجراءات السماح للأطباء غير الكويتيين بالعمل في القطاع الأهلي بعد استقالتهم من القطاع الحكومي، مؤكدًا أنه علم أن الوزارة استثنت بعض الأطباء غير الكويتيين من شرط الفترة القانونية بعد استقالتهم من القطاع الحكومي، والسماح لهم بالعمل في القطاع الأهلي.

وتساءل العازمي: ما الفترة القانونية التي يُسمح فيها للطبيب غير الكويتي بالعمل في القطاع الأهلي بعد استقالته من القطاع الحكومي «وزارة الصحة»؟ وما الاشتراطات والضوابط التي استند عليها وزير الصحة في استثناء الطبيب غير الكويتي من شرط الفترة القانونية؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذه الاشتراطات والضوابط، وهل يوجد نص قانوني يخوله استثناء بعض التخصصات؟

وطلب العازمي تزويده بكشف بأعداد الأطباء غير الكويتيين الذين استثنتهم الوزارة منذ 11 ديسمبر 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، على أن يتضمن أسماءهم ومسمياتهم العلمية ونسخة من قرار الاستثناء، متسائلًا: هل منحت إدارة التراخيص الطبية بعض الأطباء الذين تم استثناؤهم تراخيص طبية لمزاولة المهنة في القطاع الخاص؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بأسمائهم ونسخة من تراخيصهم، وما القانون الذي ينظم عمل الأطباء غير محددي الجنسية في القطاع الأهلي؟ وهل يعاملون معاملة الأطباء غير الكويتيين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى