عام

الصحة عن «الكوليرا»: انتشاره غير وارد والوضع مطمئن وتحت السيطرة

قالت وزارة الصحة إن إمكانية انتشار «الكوليرا» في البلاد غير واردة، وذلك عقب الكشف عن حالة مصابة، لمواطن عائد من العراق، وحجزه هو ومخالطيه وفق البروتوكولات المعتمدة، ومتابعتهم للتأكد من سلامتهم وضمان عدم نقلهم العدوى لآخرين.

وشددت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأحد، على أن الوضع مطمئن وتحت السيطرة، ولا تغيير في الإجراءات المتعلقة بالسفر، مع تواصل الإجراءات الاحترازية، تحسبًا لأي طارئ.

وأكدت وزارة الصحة أن فرص انتشار «الكوليرا» في البلاد «غير واردة»، مشددة على أهمية اتخاذ المواطنين والمقيمين الحيطة والحذر، عند السفر لأي دولة يتفشى فيها الوباء، والتأكد من تجنب مصادر مياه الشرب والأطعمة غير الآمنة.

وأهابت الوزارة، في أعقاب الإعلان عن ظهور أعراض المرض على مواطن قادم من العراق، أول من أمس، بالأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض كالإسهال وارتفاع الحرارة الحاد، خلال 7 أيام من وصولهم من دولة يتفشى فيها المرض، التوجه إلى أقرب مركز صحي لتلقي الاستشارة والعلاج اللازمين.

وذكرت أن الوضع مطمئن في البلاد وتحت السيطرة، ولا تغيير في الإجراءات المتعلقة بالسفر، مع تواصل الإجراءات الاحترازية، تحسبًا لأي طارئ، لافتة إلى استمرار التنسيق مع السلطات الصحية في الدول المجاورة، لدرء أي مخاطر محتملة على الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى