محليات

«الصحة» تضيف إلى قواتها 20 سيارة إسعاف جديدة مجهزة للتعامل مع حالات كورونا

وصل إلى إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة اليوم الأحد 20 سيارة إسعاف جديدة مجهزة بالكامل للتعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وذلك بتبرع من جمعية صندوق إعانة المرضى الكويتي.

ومن جانبه قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في تصريح صحفي إن سيارات الإسعاف الجديدة مجهزة لدخول الخدمة مباشرة وذلك لتمكين الوزارة من مسايرة الزيادة المضطردة في الحالات المصابة.

كما إمتدح الشيخ باسل الصباح الدعم اللوجيستي والأنشطة الخيرية والإنسانية والتوعوية التي تقدمها الجمعية لوزارة الصحة وللأشخاص في المحاجر الصحية ولشرائح المجتمع المختلفة مكافحة لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

على الصعيد المقابل، أكد رئيس مجلس إدارة (صندوق إعانة المرضى) الدكتور محمد الشرهان في تصريح مماثل استمرار جهود الصندوق لدعم ومساندة وزارة الصحة وقطاعات الدولة المختلفة لاحتواء جائحة (كورونا).

ونوه الشرهان إلى التعاون الدائم بين الجمعية وإدارات وزارة الصحة للمشاركة في الأنشطة والفعاليات المستمرة داخل المستشفيات والمراكز الصحية لصالح المرضى عمومًا والمرضى المعوزين على وجه الخصوص.

فيما أفاد أن الجمعية قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوزيع أكثر من 141 ألف عبوة مياه وعبوات عصير و236250 من الأكياس البلاستيكية المخصصة لصرف الأدوية في صيدليات المستشفيات والمراكز الطبية وأكثر من 2420 وجبة غذائية وزعت على المراجعين لمراكز الفحص والفرق الطبية العاملة بمختلف المراكز.

وأضاف أن الجمعية وزعت أكثر من 10 الاف حقيبة تحتوى على المعقمات وأدوات النظافة الشخصية وأكثر من 1600 مرتبة ومفارش وبطانيات كتجهيزات لمراكز الحجر استفاد منها 11100 شخص.

في حين أشار إلى إنتاج الجمعية 90 مقطع فيديو توعويًا وتوثيقيًا وكذلك توزيع ما يزيد عن 36 ألف نشرة توعوية وبروشورات على مختلف شرائح المجتمع فيما كفلت أكثر من 235 أسرة لمرضى تساعدهم الجمعية بتوفير الأدوية غالية الثمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى