غير مصنف

الشيخة فادية الصباح: أهمية كشف المرأة المبكر لتفادي مرض سرطان الثدي

شددت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع الشيخة فادية العبدالله الصباح، اليوم الأربعاء، على أهمية كشف المرأة المبكر لتفادي مرض سرطان الثدي ورفع نسب الشفاء للحالات المصابة.

وأوضحت الشيخة فادية، في كلمة لها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة افتتاح الحملة التوعوية لمرض سرطان الثدي، أن اختيار الحملة لشعار (بدي نفسج لا تنسين فحصج) يحمل أبعاد مؤثرة وتوعوية على صحة المرأة وانعكاسات إيجابية للمحافظة عليها.

وتابعت الشيخة فادية: أن نجاح حملة (كان) في تحقيق الإنجازات المتعلقة بمجال التوعية بالأمراض السرطانية ومن بينها سرطان الثدي مكنها من تدريب الكثير من طالبات المدارس الثانوية على الفحص الذاتي لأنفسهن إرساء لمبدأ (الوقاية خير من العلاج).

وأشارت الشيخة فادية إلى أن الجمعية تهدف من هذه الشراكة المجتمعية إلى ترسيخ دورها المجتمعي في أهمية الاعتناء بصحة المرأة وتوعيتها باعتبارها مسؤولية مجتمعية، معربة عن شكرها وتقديرها لجهود جميع القائمين على الحملة مثمنة تفاعلهم المجتمعي وتعاونهم في تحمل المسؤولية الوطنية لتوعية المجتمع وحثهم على المحافظة على نعمة الصحة والاعتناء بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى