مجلس الأمة

السويط يسأل وزير الصحة عن عملية التقييم السنوي للأطباء في جميع المستشفيات

وجه النائب ثامر السويط، اليوم الأثنين، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن عملية التقييم السنوي للأطباء في جميع مستشفيات وزارة الصحة.

وقال السويط: نمى إلى علمي وجود ممارسات حثيثة لمحاربة الكفاءات الوطنية الكويتية في «مستشفى زين» من خلال بعض السلوكيات الإدارية غير المقبولة، ومنها استخدام التقييم الوظيفي السنوي لعدد من الأطباء الكويتين كأداة ضغط عليهم.

وتساءل السويط: هل انتهت عملية التقييم السنوي للأطباء في جميع مستشفيات وزارة الصحة؟ وهل أعلنت نتيجة التقييم بعد اعتمادها؟ وما مدى صحة حجب التقييم السنوي لمجموعة من الأطباء العاملين في مستشفى زين؟ وكم يبلغ عدد الأطباء الكويتيين الذين حصلوا على تقدير سنوي أقل من امتياز لهذا العام؟ مع تزويدي بتقييم أدائهم السنوية عن آخر 3 سنوات.

وتابع السويط: ما رأي مدير المستشفى ومدير المنطقة الصحية بخصوص تقييم عمل هؤلاء الأطباء الكويتيين لهذا العام؟ وهل تم الأخذ بعين الاعتبار برأيهم؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان الأسباب، وهل توجد مدة زمنية محددة للتظلم؟ وهل أخبر الأطباء بنتيجة التقييم وآلية التظلم؟ وما مدى صحة استعمال أحد رؤساء الأقسام أسلوب الترغيب والترهيب بشكل مباشر أو غير مباشر في موضوع تقييم الأطباء لسحب شكواهم ضده مقابل إعطائهم تقدير امتياز؟

وأردف السويط: هل كان السيد وزير الصحة على علم ببعض الشكاوى الإدارية المقدمة ضد رئيس القسم المذكور؟ وهل أصدر قرارا بحفظها؟ وما الإجراءات المتخذة بشأن تلك الشكاوى؟ وهل غير التقييم السنوي لأطباء ثبت عليهم ارتكاب مخالفات إدارية لهذا العام؟ وهل فعلا حفظت أكثر الشكاوى المقدمة ضدهم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى