محليات

السند: محافظة الفراونية صاحبة النصيب الأكبر من الإصابات بـ126 حالة مؤكدة

أفادت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة من بين الحالات المصابة بمرض «كوفيد – 19» الذي يسبّبه فيروس «كورونا» المستجد، خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية.

كما ذكر اليوم الأربعاء، الناطق باسم الوزارة د. عبد الله السند خلال المؤتمر الصحافي إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل 485 إصابة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 6289.

و بين السند أنه لم يتم تسجيل أي حالة مرتبطة بالسفر، في حين أن عدد حالات التقصي الوبائي وحالات المخالطة بلغ 485 حالة، وتشمل 99 حالة لمواطنين كويتيين، و 152 حالة من الجنسية الهندية، و 49 حالة من الجنسية البنغلاديشية، و 84 حالة من الجنسية المصرية، وحالات لجنسيات مختلفة.

فيما كشف أن المحافظات التي تم تسجيل الإصابات فيها كانت كالتالي:

محافظة الفروانية 126 حالة

محافظة حولي: 106 حالات

محافظة العاصمة: 70 حالة

محافظة الأحمدي: 52 حالة

محافظة الجهراء: 49 حالة

مراكز الحجر الصحي: 82 حالة.

و أشار السند إلى أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 136 حالة، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يومًا في الحجر المنزلي الإلزامي، إعتبارًا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

في حين أضاف السند: «وصل مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها إلى 2219 بعد أن أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 187حالة من المصابين بالفيروس، مردفًا أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاءهم وسيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدًا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى