محليات

الزين الصباح.. سفيرة معتمدة فوق العادة ومفوضا لدولة الكويت للرئيس الأمريكي

قامت السفيرة الشيخة الزين صباح الناصر الصباح بتقديم أوراق اعتمادها سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لدولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية للرئيس الأمريكي جو بايدن.

و أضافت سفارة دولة الكويت لدى الولايات المتحدة ضمن بيان رسمي اليوم، أن السفيرة الصباح نقلت تحيات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتحيات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وتحيات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح للرئيس بايدن.

فيما لفتت السفيرة الصباح خلال هذه المناسبة إلى تطلعها نحو العمل على تعزيز العلاقات التاريخية والممتدة بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما تطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري.

في حين شددت على أهمية التنوع في القطاعات المستهدفة وإعطاء الفرصة لمشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة الكويتية والمبادرين الشباب في هذه المساحة.

كما نوهت إلى أهمية إضافة عنصر تأهيلي وتدريبي لهيكلية هذه الشراكات.

وأشارت إلى أهمية تحقيق أعلى درجات التشاور والتنسيق الإستراتيجي وتفعيل مرتكزات التعاون الأمني والعسكري والسياسي لمواجهة التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار للكويت ولمنطقة الخليج والشرق الأوسط، والتواصل والتنسيق مع الجهات الكويتية عن طريق الإدارة المعنية بوزارة الخارجية لضمان قياس أداء المحاور الإستراتيجية السابقة ولتوفير الأدوات والإمكانيات المناسبة لإنجاح الجولة المقبلة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وذكرت السفيرة الصباح إنها تتطلع كذلك إلى بناء علاقات مع أهم المراكز الفكرية في العاصمة واشنطن والعمل مع المكاتب الفنية على بناء جسور ثقافية مع الولايات المتحدة في مجالات الاقتصاد المعرفي والصنعات الإبداعية وإشراك المجتمع الابتكاري والإبداعي الكويتي بعملية بنائها.

وأضافت أنها ستسعى كذلك للتنسيق مع المكتب الثقافي إلى ترتيب لقاءات دورية مع الطلبة الكويتيين من أجل الاستماع إليهم ومتابعة شؤونهم ووضع آلية مشتركة لتعزيز هذه اللقاءات وإثرائها بحيث تصبح «جلسات للعصف الذهني» يتم من خلالها إيجاد الحلول الفعالة لمواجهة التحديات وتعزيز الإنجازات.

وأشارت كذلك أهمية تعزيز التنسيق مع المكتب الصحي لمتابعة شؤون المرضى الكويتيين ومرافقيهم وتسهيل مهامهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى