غير مصنف

الروضان: توجيهات القيادة السياسية وضعت الكويت بأحسن 20 دولة في سهولة الأعمال

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، اليوم الجمعة، أن توجيهات القيادة السياسية هي التي أدت إلى دخول الكويت ولأول مرة ضمن قائمة الـ20 دولة الأكثر تحسنًا في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال (2020).

وأوضح الروضان، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن ذلك ما كان ليتحقق لولا توجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ودعوتهما الوطنية لتسخير كل الامكانيات وبذل الجهود لتحسين بيئة الأعمال، مشيرًا إلى أن هذه الدعوة الوطنية الحكيمة تعكس عمق الفهم الاقتصادي الذي يملكه الأمير وولي عهده، وحرصهما على توحيد كافة الجهود وتذليل أية عقبات من أجل أن تتبوأ الكويت أعلى المراتب على كافة الأصعدة.

‏ولفت الروضان إلى أن الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ترجم هذه الدعوة الوطنية الحكيمة لواقع عملي عبر تشكيل اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في الكويت لتكون منصة مركزية لتنسيق الجهود الرامية لتوثيق الاصلاحات ودعمها بين الجهات الحكومية، مؤكدًا أن دخول الكويت هذه القائمة ليس هدفًا بحد ذاته لكنه محطة على طريق الإصلاح والتنمية.

وأعرب الروضان عن خالص شكره وتبريكاته لكافة الجهات الحكومية المعنية التي عملت لتحقيق هذا الإنجاز الذي يسجل باسم الكويت، داعيًا الباري عز وجل أن يوفق الجميع لتحقيق المزيد من الإنجازات لكل ما فيه خير ومصلحة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى