العرب والعالم

الديحاني: طباعة 100 ألف نسخة من ‫القرآن الكريم‬ باللغة السويدية خلال الأسابيع المقبلة

قال ‏الدكتور فهد الديحاني مدير عام الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، إن هيئة القرآن والسنة سوف تنتهي من طباعة 100 ألف نسخة من ‫القرآن الكريم‬ باللغة السويدية خلال الأسابيع المقبلة.‬‬

وأكد الديحاني، اليوم السبت، أن النسخ حاليًا تخضع للمراجعة العلمية والشرعية والفنية، فيما ستدخل قريبًا إلى الطباعة، إضافة إلى التنسيق مع وزارة الخارجية بأن عمليات توزيعها والتنسيق مع المراكز الإسلامية في السويد.

يُذكر أنه كان مجلس الوزراء قد قرر طباعة 100 ألف نسخة من القرآن الكريم باللغة السويدية وتوزيعها في مملكة السويد؛ بهدف التأكيد على سماحة الدين الإسلامي الحنيف.

وأكد المجلس أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء قرر المجلس تكليف الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بطباعة 100 ألف نسخة من المصحف الشريف مترجمة إلى اللغة السويدية.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية لتوزيع هذه النسخ في مملكة السويد لنشر المبادئ والقيم الإسلامية والتعايش الإيجابي بين البشر جميعًا في جو يسوده المحبة والتسامح والسلام وإبراز جوانب الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى