مجلس الأمة

الدمخي: محاسبة وزير الأشغال إذا لم ينفذ توصيات «التحقيق في الأمطار»

قال رئيس لجنة التحقيق في الأمطار النائب عادل الدمخي، اليوم الأحد: “أن هناك بطئًا في تنفيذ توصيات اللجنة التي قُدمت إلى وزير الأشغال للمعالجة”، مشددًا على ضرورة أن يتم محاسبته في حال عدم التنفيذ.

وأضاف الدمخي، في مؤتمر صحفي، أن حوادث الأمطار ستتكرر إن لم يكن هناك معالجة للصرف الصحي وإكمال البنية التحتية، وأنه ستتعرض مدينة صباح الأحمد للسيول مجددًا، مؤكدًا أن التقرير الذي أصدرته اللجنة لم يكن مختزلًا وحمل المسؤولية السياسية لبعض القياديين، لافتًا بأن التقرير احتوى الأمور الفنية والمسؤوليات السياسية.

وأوضح الدمخي أن التقرير لم يكن مختزلًا في ملف معين، وإنما التكليف كان شاملًا وواسعًا ما استدعى وقتًا طويلًا لإعداده، مشيرًا إلى أن ما تضمنه التكليف دعا اللجنة إلى الاستعانة بمجموعات مهنية مثل جمعية المهندسين وديوان المحاسبة، فضلًا عن تكليف الديوان بإعداد تقرير فني بخصوص تطاير الحصى وجسر المنقف ومدينة صباح الأحمد.

وأشار الدمخي إلى أن اللجنة عقدت 22 اجتماعًا، والتقت بالمسؤولين والشركات التي وجه إليها اتهام رغبة في تحقيق العدالة، مستغربًا الهجوم على التقرير، وعزا ذلك إلى أن اللجنة كانت أكثر جرأة وتكلمت بكل وضوح وشفافية لمعالجة المشكلة تفاديًا لعدم تكرارها في المواسم المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى