محليات

الخارجية الأمريكية تبدي إعجابها لما تبذله دول الشرق الأوسط في مواجهة كورونا

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه يشعر بالإعجاب بشكل كبير لما تبذله دول الشرق الأوسط في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وقدرتهم على الاستمرار في مواجهة هذا التحدي الصحي والإقتصادي، وقدرة شعوب تلك الدول على العمل والإعتناء بعائلاتهم في نفس الوقت.

كما بين بومبيو خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت مساء أمس، إنه يشعر بالإعجاب لقدرة الدول على الاستمرار أيضًا في مواجهة التحديات الأمنية حول العالم، وفى المنطقة، فالأمر لا يقتصر فقط على مواجهة مخاطر الفيروس، بل مواجهة كل المشاكل الأخرى في الشرق الأوسط”.

فيما أعلن وزير خارجية أمريكا أن الموعد النهائي بشأن التحقيقات الجارية حول إمكانية تحضير فيروس كورونا سيكون بأسرع ما يمكن لأن الأمر مهم ويجب أن يكون لديهم القدرة على فهم كيفية حدوث ذلك، ومن أين انبثق هذا الفيروس؟، وهو أمر مهم للعاملين في مجال الصحة لإيجاد الأسباب من أجل محاولة اكتشاف كيفية التعامل مع هذا الأمر.

وتابع أنه لا يوجد موعد نهائي للتحقيق ولكن الأمر يحتاج لأن يحدث بشكل مبكر ونطالب أن تكون أي دولة شفافة ومنفتحة للإجابة على الأسئلة إذا كانت تريد أن تكون جزءاً من العالم المتحضر وجزء من الشبكة الدولية للدول التي تعمل بالتعاون معًا لإيجاد نتائج جيدة للعالم فلابد أن تكون مستعدة، لأن تكون منفتحة وشفافة، وهو ما يحدث في النظم الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى