محليات

الحجرف يصدر قرار بإلغاء قوائم تأهيل المقاولين والموردين في وزارة الكهرباء

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف عن إلغاء العمل بالقرار الوزاري رقم 26 لسنة 2024 في شأن تشكيل لجنة لمراجعة ودراسة طلبات اعتماد الشركات والمصانع ذات العلاقة لأنشطة الوزارة المختلفة.

ويشمل القرار إلغاء جميع قوائم تأهيل المقاولين والموردين ومقاولي الباطن.

ولكن بشرط أن يتحمل المقاول الرئيسي لأي مشروع او عقد مسؤولية اختيار مقاولي الباطن.

وأن يكون المقاول الرئيسي المسؤول الأول أمام الوزارة عن أي إخلال لبنود العقد.

وبخصوص ما يتعلق بالمشاريع التي تخضع لقانون الجهاز المركزي للمناقصات العامة، فإن مسألة تأهيل المقاولين والشركات ستتم حسب المعايير والأسس المتبعة لدى الجهاز.

وبالنسبة للعقود والمشاريع التي تخضع للجنة الشراء الداخلية في الوزارة، فإن عملية تأهيل المقاول أو المورد تكون من ضمن مستندات الطرح والمواصفات الفنية لعمل المطلوب انجازه.

وفي سياق آخر، وافقت وزارة المالية على اعتماد تكلفة ترسية مناقصة توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المشتركة لزيادة الطاقة الكهربائية بموقع الصبية للقوى الكهربائية وتقطير المياه لإنتاج 900 ميغاواط في المرحلة الأولى.

وتأتي موافقة وزارة المالية بناء على كتاب «جهاز المناقصات» الوارد إلى الوزارة في 16 يناير من العام الجاري في شأن طلب الموافقة على اعتماد تكلفة الترسية للمناقصة.

وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة أنه سبق وان وافق ديوان المحاسبة بعد دراسة أوراق المناقصة المذكورة على تعديل مبلغ المناقصة إلى 204.178 مليون دينار إضافة إلى 170 مليون يورو بدلا من 257.558 مليون دينار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى