عام

الجمارك: تدشين خدمة تفويض الأفراد إلكترونيًا من خلال بوابة الخدمات على الإنترنت

أعلنت الإدارة العامة للجمارك عن تدشين الخدمات الإلكترونية لتفويض الأفراد إلكترونيًا من خلال منصة بوابة الخدمات الإلكترونية للجمارك.

وقال مدير عام الإدارة العامة للجمارك عبدالله الشرهان، اليوم الثلاثاء، إن الإدارة العامة للجمارك تسارع بالخطوات نحو التحول الرقمي بشكل مستمر تماشيًا مع تطلعات القيادة السياسية العليا، وذلك لتقليص الدورة المستندية وتبسيطها ولتسهيل الإجراءات على الجمهور وشركاء العمل بما يخدم الصالح العام.

وأوضح أن من أهم ركائز التحول الرقمي في الإدارة العامة للجمارك إعادة هندسة وتصميم آليات ونماذج عملها والتكامل الإلكتروني مع قطاعات الدولة المختلفة.

وأضاف أن الخدمات الجديدة تتيح تقنيات متكاملة للاستخدام المباشر من صاحب العلاقة من الأفراد لتفويض من يراه في شأن انهاء الإجراءات الجمركية لدى إدارات الجمارك المختلفة كاستلام وتسليم مستندات الشحنات، استلام البضائع وغيرها من الخدمات المتعددة، ويتوفر بها النموذج التشغيلي المتكامل من مصادقة من خلال تطبيق «هويتي» للحصول على نسخة إلكترونية من التفويض.

وتأتي هذه الخدمات في إطار مجموعة من الاستراتيجيات التي تم صياغتها لتحسين جودة الأداء في كافة مرافق الإدارة وإرساء جميع المبادئ والركائز لتوفير حزم وتدابير عمل متعددة للتحول الرقمي الشامل وتمكين الجمهور من إنهاء خدماتهم بالسرعة والمرونة و السهولة والدقة الممكنة إلكترونيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى