العرب والعالم

البرلمان العربي يشدد على رفضه تصريحات ترامب بشأن الجولان السورية

أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، اليوم الجمعة، رفضه تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن رغبته في الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية باعتبارها أرضًا محتلة.

وأشار السلمي في بيان له إلى التنبيه الصادر عن البرلمان العربي في يناير 2019 بشأن التحركات التي تقوم بها قوة الاحتلال لاقناع دول العالم بضم الجولان العربي السوري المحتل، مستغلة الظروف الدقيقة التي تمر بها دولة سوريا، ومتابعة ورصد البرلمان العربي لهذه التحركات الخطيرة، وكذلك البيان الصادر عن البرلمان في مارس الجاري بشأن الرفض القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن سيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وأوضح البيان أن البرلمان العربي سبق وأن استنكر التصريحات التي صدرت من عضو مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام بشأن تأييده لتصريحات نتنياهو، وتعهده بالعمل على الاعتراف بأن الجولان هي جزء من إسرائيل، لافتًا إلى أن البرلمان أصدر كذلك قرارًا في فبراير 2019 بشأن التصدي لمخطط تغيير الوضع القانوني القائم للجولان العربي السوري المحتل ومحاولات فصله عن الجمهورية العربية السورية. 

وأكد البيان على التمسك بقرارات الشرعية الدولية ورفض أية محاولات أو مخططات أو قرارات تصدر من أي دولة بهدف تغيير الوضع القانوني الحالي للجولان السوري المحتل، والتي ستعد باطلة ولاغية ولا يترتب عليها أي أثر قانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى