محليات

«الأرصاد»: أمطار رعدية متفرقة وطقس بارد يسيطر على عطلة نهاية الأسبوع

تنبأ رئيس قسم التنبؤات البحرية بإدارة الارصاد الجوية ياسر البلوشي بفرصة لأمطار رعدية متفرقة تبدأ من صباح يوم الجمعة حتى مساء يوم السبت على فترات متفاوتة.

واضاف البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تتاثر من مساء اليوم الخميس بامتداد منخفض السودان الموسمي ويجلب معه كتلة هوائية دافئة ورطبة ويصاحبه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وقد يتخللها بعض السحب الركامية.

ولفت إلى أن الطقس المتوقع نهار الجمعة غائم جزئيًا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيًا ما بين 15 و45 كيلومترًا في الساعة تكون مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج إرتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.

أما عن مساء الجمعة سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترًا في الساعة وتكون مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا فى وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14و 16 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج إرتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وأوضح البلوشي أن الطقس المتوقع نهار السبت غائم جزئيًا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترًا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج إرتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس مساء السبت سيكون غائمًا جزئيًا والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و50 كيلومترًا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 10 و12 درجة مئوية وحالة البحر معتدل إلى عالي الموج إرتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى