الإقتصادي

اتحاد غرف الخليج: أهمية القطاع الخاص في تحقيق التكامل الاقتصادي الخليجي

أكد رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي سمير ناس، على أهمية دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية والتكامل الاقتصادي الخليجي.

وقال ناس، في الاجتماع الـ56 لمجلس إدارة الاتحاد في السعودية، اليوم الأحد، إن مشاريع التكامل الاقتصادي مثل الاتحاد الجمركي والسوق الخليجية وشبكة السكك الحديدية والأمن الغذائي وتوطين الاستثمار التي جميعها معني بها القطاع الخاص بالدرجة الأولى هي أفضل السبل لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصادات الخليجية.

وشدد ناس على ضرورة تحمل المسؤولية لتحقيق الريادة للقطاع الخاص وتعزيز وتكثيف الجهود لتقوية الموارد وتسخيرها في خدمة الرؤية العامة للمجلس والحصول على دعم وثقة شرائح القطاع الخاص والمواطنين والجهات الرسمية التي يتم التعامل معها.

وأضاف أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بتزامن عقد هذا الاجتماع مع القمة الخليجية الـ«42» لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض في الـ14 من ديسمبر الجاري.

وأوضح ناس أن هذا التزامن يدعو إلى التفاؤل للخروج بنتائج تلبي احتياجات الدول الخليجية وشعوبها ومنظومة القطاع الخاص فيها وتسريع وتيرة التكامل الاقتصادي الخليجي.

على جانب متصل، أعرب النائب الأول لرئيس اتحاد الغرف الخليجية رئيس اتحاد الغرف السعودية عجلان العجلان، عن تطلعه إلى تحقيق الإنجازات والعمل على إزالة المعوقات وتكثيف المحفزات حتى يضطلع القطاع الخاص الخليجي بدوره الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى