العرب والعالم

إقلاع طائرتين كويتيتين محملتان بـ80 طنًا من المواد الإغاثية والغذائية إلى تركيا

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية عن إقلاع طائرتان تابعتان للقوة الجوية الكويتية، صباح اليوم الخميس، متجهتين إلى الجمهورية التركية، وعلى متنهما 80 طنًا من المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية للمتضررين من الزلزال هناك.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان صحفي، إن ذلك الأمر يأتي تنفيذًا للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء جسر جوي لإرسال المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال المدمر الذي وقع جنوب تركيا، وبأوامر مباشرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد بتسخير كل إمكانيات القوة الجوية والجيش الكويتي لدعم وتسهيل نقل كافة المواد الإغاثية.

وأضافت الوزارة أن رحلات الإغاثة الكويتية الأولى انطلقت، يوم الإثنين الماضي، بإقلاع طائرتين عسكريتين كويتيتين محملتين بفرق إنقاذ من قوة الإطفاء العام وثماني أطنان من مواد الإغاثة.

وأشارت إلى أن هذه الرحلات تأتي بالتعاون والتنسيق بين الجيش الكويتي ووزارات الدفاع والخارجية والصحة وقوة الإطفاء العام وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعيات الخيرية الكويتية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى