غير مصنف

«إعانة المرضى»: رعاية الجاليات غير العربية في المستشفيات جزء لا يتجزء من اهتماماتنا

قال مدير إدارة التوعية والإرشاد بجمعية صندوق إعانة المرضى خالد الهندي، اليوم السبت، إن الاهتمام بالجاليات غير العربية في المستشفيات ورعايتهم وتلبية احتياجاتهم وتفقيهم بالدين جزء لا يتجزء من اهتمامات إدارة التوعية والإرشاد بجانب الاهتمام بالحالة الإيمانية للمرضى المحجوزين بالأقسام المختلفة بمستشفيات الكويت.

وأضاف الهندي: “ومن هذا المنطلق ينظم قسم الوعاظ والواعظات العديد من الأنشطة والفعاليات التي تنشر الوعي الايماني بين هذه الشرائح”، وكان من بينها: “محاضرة لغير الناطقين باللغة العربية في مستشفى الفروانية، تحت عنوان (الصراط المستقيم) قدمها الداعية عبدالرحمن عبداللطيف”.

وأقام قسم الواعظات، محاضرة فقهية بعنوان (زاد الأبـرار) في مركز فيصل الإشعاعي، قدمتها رئيسة قسم الواعظات الداعية صفـاء عابدين، تناولت خلالها التركيز على فضل الاستغفار والمستغفرين و تكرار الاستغفار والتوبة في الكتاب والسنة.

وتطرقت المحاضرة إلى سعة رحمة الله ومغفرته لمن ظلم نفسه، مهما كان ظلمه إذا صدق في توبته، ورجع عن ذنبه، وبينت أهمية وجوب المسارعة إلى التوبة والندم على الذنوب.

وأضاف الهندي: “حرصًا على بث روح التنافس والمرح الممزوج بالوعي والمعرفة أقام قسم الواعظات التابع لإدارة التوعية والإرشاد برنامج تفقهي تربحي في حديقة مستشفى الطب الطبيعي لصالح مريضات جناح 9 نساء وممرضاته”.

وشارك قسم العلاج الطبيعي وقسم الخدمه الاجتماعية بالمسابقات التي طرحت خلالها الواعظات أسئلة علمية ودينية قيمة تم على إثرها توزيع الهدايا وادخال السرور على المريضات في جو من الألفة.

وأوضح الهندي، أنه وفي إطار إدارة التوعية على المشاركة في كل مايخدم المجتمع ويصب في صالحه بمختلف المجالات، فقد شاركت إدارة التوعية والإرشاد قسم الواعظات بفعالية (وعيك شفاءك) ضمن فعالية اليوم العالمي للسكر في مستشفى الجهراء بحضور نائب المدير المستشفى دكتور أحمد خاجة، الذي تفقد المعرض الذي اقامته الواعظات وأثنى على دورهن وحضورهن ودعمهن الدائم للمرضى في مختلف الأوقات وفي أصعب الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى