العرب والعالم

أمير قطر وولي العهد السعودي يترأسان اجتماع تنسيقي مشترك

ترأس أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الاجتماع السادس لمجلس التنسيق القطري السعودي المشترك.

وأكد الأمير القطري، الأربعاء، على أن هذه الزيارة المهمة سوف تعمق الروابط القوية والتاريخية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، متمنيًا دوام التوفيق والتقدم لدولتي قطر والسعودية والشعبين الشقيقين.

كما عبر ولي العهد السعودي عن شكره لأمير قطر، معربًا عن سعادته بوجوده في الدوحة وبهذا الترحيب الحار وبالعمل مع فريق العمل القطري، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

وأعرب الأمير محمد بن سلمان عن تطلعه بأن يحقق الاجتماع السادس نقلة نوعية في علاقات البلدين في كافة المجالات، مشيرًا إلى الفرص الثنائية العديدة المتاحة لدولتي قطر والسعودية الشقيقتين، متأملًا بتحقيقها في القريب العاجل وبما يعود بالمنفعة على البلدين والمنطقة بشكل عام.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات إلى آفاق أرحب وبما يلبي تطلعات قيادة البلدين ويحقق مصالح شعبيهما وخصوصا في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات الأخرى.

وتناول المجلس عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما آخر تطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كل ما من شأنه حماية الاستقرار والأمن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى