العرب والعالم

أمريكا تكشف عن ظهور إصابتين بكورونا لم تسافرا أي مكان مصاب من قبل

أعلنت تقارير أمريكية إن السلطات الصحية أكتشفت حالتي إصابة جديدتين مجهولتي المصدر بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في ولايتي كاليفورنيا وأوريغون مساء أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) أن إصابة مؤكدة بالفيروس “غير معروفة المصدر” اكتشفت في (أوريغون) ما يجعلها أول حالة تسجل بالولاية فيما جرى تأكيد أخرى “غير معروفة المصدر” أيضًا في (كاليفورنيا) ما يشير إلى إنتشار الفيروس في أنحاء مختلفة بالولايات المتحدة.

كما أوضحت الصحيفة أن الحالة الأولى في (أوريغون) سجلت في مقاطعة (واشنطن) مشيرة إلى أن المريض ليس لديه سجل للسفر إلى الأماكن التي انتشر بها الفيروس ولم يختلط بحالة مصابة بالفيروس.

أما عن الحالة الأخرى في (كاليفورنيا) قالت الصحيفة إن المريض من مقاطعة (سانتا كلارا) ويبلغ من العمر 65 عامًا مشيرة إلى أنه ليس لديه تاريخ للسفر إلى الأماكن التي انتشر فيها الفيروس ولم يختلط أيضًا بحالة مصابة بالفيروس.

في ذات السياق علقت مسؤولة الصحة في مقاطعة (سانتا كلارا) سارة كودي في بيان “تشير هذه الحالة الجديدة إلى وجود دليل على إنتقال العدوى.. لكن المدى لا يزال غير واضح” مضيفة “يتعين علينا الآن البدء في إتخاذ إجراءات إضافية لإبطاء انتشار المرض”.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أعلنت الأربعاء الماضي تسجيل أول إصابة بالفيروس في ولاية (كاليفورنيا) لشخص لم يكن لديه تاريخ سفر لإحدى الدول الموبوءة أو تخالط مع مريض بالفيروس.

ومن جانب آخر، رفعت الخارجية الأمريكية مستوى التحذير للسفر إلى إيطاليا إلى المستوى الثالث الذي يعني ضرورة “إعادة النظر في السفر” بسبب تفشي الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى