تنظيم التأمين: إطلاق خدمة تقديم ومتابعة الشكاوى إلكترونيًا
أعلنت وحدة تنظيم التأمين الكويتية عن إطلاق خدمة تقديم ومتابعة شكاوى عملاء قطاع التأمين على الشركات المرخص لها من قبل الوحدة عبر نظامها الرقمي (آيروسوفت).
وقالت الوحدة، في بيان صحفي لها، اليوم السبت، إن هذه الخاصية جاءت برؤية مختلفة تمثل تطويرًا للخدمات وأتمة للمعاملات، حيث يجمع كل أطراف الشكوى من مقدم الشكوى وشركة التأمين في مكان واحد تحت إشراف ورقابة وحدة تنظيم التأمين.
وأوضحت أن تلك الخدمة جاءت ضمن استراتيجية الحكومة بالتحول الإلكتروني في المعاملات، بما يضمن سرعة الإنجاز والشفافية التامة والمساهمة في رفع كفاءة الخدمات وتسهيلها على المتعاملين.
وأضافت تنظيم التأمين أن الخاصية في نظام (آيروسوفت) تعد إضافة فاعلة إذ تعتبر أولى الخدمات الإلكترونية المقدمة لعملاء قطاع التأمين من قبل الوحدة.
وأشارت إلى أن هذه الخاصية تساهم في تسهيل الإجراءات على العملاء من أصحاب الوثائق التأمينية وتقليل استخدام المستندات الورقية، بالإضافة إلى تسهيل عملية نقل وتبادل المعلومات وإمكانية الحصول على إحصائيات دقيقة عن الشكاوى وتوافر كل التفاصيل عنها.
وأفادت أن تلك الخدمة حازت على اعتماد جهات منحة لشهادة (الآيزو) المعنية بإدارة جودة رضا العملاء، مبينة أنها تأتي ضمن سلسلة من إجراءات أخرى بما يضمن تسهيل وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين مع وحدة تنظيم التأمين.
وأوضحت الوحدة أنه بشأن طريقة تقديم الشكوى، فعلى صاحب الوثيقة مقدم الشكوى الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوحدة (iru.gov.kw)، واستخدام خاصية المصادقة والتفويض المقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال تطبيق (هويتي)؛ وذلك للولوج إلى نظام (آيروسوفت) للتمكن من الاستفادة من خاصية تقديم الشكوى.



