تحت شعار قلبي.. “الكويتية” تطلق حملة توعوية كبرى

أفصحت جمعية القلب الكويتية عن تدشين حملة توعوية كبرى، باستخدام جميع الوسائل التوعوية والإعلامية المقروءة والمرئية، بالإضافة إلى منصات التواصل الإجتماعي الإلكترونية الحديثة، من خلال التعاون مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في مجال الإعلام.
ومن جانبه شدد أمين عام الجمعية د. راشد العويش أن الحملة بدأت مع مطلع شهر أبريل هذا العام تحت شعار “قلبي”، موضحًا أن مدتها الزمنية 6 أشهر وتنقسم إلى ثلاث مراحل لكل مرحلة منها شهران.
وتابع أن المرحلة الأولى هي الحملة التشويقية لـ”قلبي”، أما المرحلة الثانية الحملة التفصيلية لمدة شهرين حيث سيتم فيها عرض مقابلات لـ 7 أطباء متخصصين في أمراض القلب للشرح المفصل ،وسوف يتم عرض هذه المقابلات على تلفزيون الراي ، وعلى جميع منصات التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أن المرحلة الثالثة ستنتهي يوم 29 سبتمبر المقبل وهو يوم الاحتفال بيوم القلب العالمي.
وأضاف العويش أن الجمعية تهدف من خلال هذه الحملات إلى تقليل عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب، كما تشجع على الفحص الدوري للكشف المبكر عن هذه الأمراض، منوها إلى أن مسيرة الجمعية، على مدى 40 عاما هي عمر الجمعية التي أشهرت عام 1982، حافلة بالعطاء والإنجازات في مجالات التوعية بعوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب، وفي مقدمتها التدخين والسمنة وزيادة الوزن والتغذية غير الصحية والخمول البدني.
وشدد على أن الجمعية تعتز بدورها الوطني المجتمعي لدعم البحوث الطبية في مجال أمراض القلب والوقاية منها، إضافة إلى دعم الباحثين في إجراء الدراسات العلمية وحضور المؤتمرات الدولية، ورعايتها للعديد من المؤتمرات الطبية التي استضافتها الكويت وشارك فيها لفيف من الاستشاريين العالميين في أمراض القلب.
واختتم العويش : “إن طموحات وآمال جمعية القلب الكويتية لا تتوقف عند حد معين، وإنما سنعمل جاهدين على الوصول بالحملات التوعوية لأكبر عدد ممكن للتوعية من خطورة أمراض القلب، ومن ثم إنقاذ أكبر عدد من الناس، خصوصا أن الحملات التوعوية بعد ظهور وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت أكثر سهولة، وأوسع انتشارا”.



