«الكهرباء والماء» الكويتية: الربط الآلي يسهل إجراءات تنفيذ المشاريع بفضل خدمات الوزارة الإلكترونية

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري، اليوم الأربعاء، أن الربط الآلي يسهل إجراءات تنفيذ المشاريع بفضل خدمات الوزارة الإلكترونية.
وأضاف بوشهري، في تصريح صحفي على هامش المؤتمر الخاص بعرض خدمات الوزارة والتحديثات الإلكترونية بالتعاون مع اتحاد المكاتب الهندسية، أن الوزارة تحرص دائمًا على تحسين الخدمات المقدمة للمستهلكين عبر اللقاءات الدورية مع المعنيين للتباحث في إيجاد الحلول التي توفر الجهد والوقت على طالبي الخدمة.
وذكر بوشهري أن دور اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية مكمل لعمل الوزارة فيما يخص المخططات الكهربائية والتكييف وتطوير مستوى الخدمة للوصول إلى إيجاد آلية متفق عليها؛ لإشراك تلك المكاتب لتنفيذ عملية الفحص واعتماد المخططات الهندسية وفق آلية سيتم الاتفاق عليها لاحقًا.
وقال رئيس اتحاد المكاتب والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان، في تصريح مماثل: “إن هناك مبادرة من وزارة الكهرباء والماء للوقوف على ما توصلت إليه الوزارة من خطوات متقدمة في المجال الإلكتروني والخدمات الذاتية والتراخيص وادخال التيار الكهربائي”.
وأضاف السلمان أن دور المكاتب الهندسية هو دراسة واعتماد المخططات الهندسية والكهربائية لتقديمها للوزارة والحصول على الموافقة واعتمادها، مؤكدًا أن النظام الإلكتروني ساهم بشكل كبير على تقليل الدورة المستندية وضياع الملفات الورقية.
وقام الوكيل المساعد بوزارة الكهرباء والماء لقطاع التخطيط والتدريب أحمد الرشيدي بشرح تفصيلي للخدمات التي تقدمها الوزارة للمكاتب الهندسية التي تسهل الإجراءات اللازمة المتمثلة بقاعدة البينات وتحسين بيئة الأعمال المقدمة للمتعاملين والملاك.
وبيّن الرشيدي خلال شرحه أن هناك مراجعة مستمرة لجميع الخدمات بما يتوافق مع متطلبات البنك الدولي والهيئة العامة للشراكة؛ مما أدى الى تفعيل التنسيق المستمر مع مختلف القطاعات لتقليص الأعمال ودمج الإجراءات داخل الوزارة وتحديث نحو 7 خدمات تقدمها الوزارة بناء على دراسات تتوافق ومتطلبات البنك الدولي، مؤكدًا أهمية التعاون بين الجهات المعنية حتى تسهل عملية التواصل بين المكتب الهندسي والمالك، وذلك بفضل تفعيل الخدمات الإلكترونية.



