عام

السكنية: إطلاق خدمة إلكترونية جديدة عبر تطبيق «سهل» خاصة بطلب شهادة بالقسط الشهري

أعلن نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير، المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح، عن إطلاق خدمة إلكترونية جديدة عبر تطبيق «سهل» خاصة بطلب شهادة بالقسط الشهري، مبينًا أن الخدمة تتيح للمستخدمين تقديم طلب الشهادة الخاصة بوحداتهم السكنية لاستخدامها في المعاملات الرسمية. ‏

وكشف الرويح، في تصريح صحافي، اليوم الإثنين، أن «السكنية» أطلقت العام الماضي 4 خدمات جديدة، منها خدمة «طلب تغيير بيانات بنكية، وتفويض لإجراء عمليات التخصيص، وتأجيل على دفعة التخصيص، وأولوية شهيد أو أيتام» ليكون إجمالي عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدم للمراجعين إلكترونيًا 30 خدمة.

‏وبين أن 95% من الخدمات التي قدمت للمواطنين خلال العام 2024 كانت عبر الأنظمة الإلكترونية وتطبيق سهل حكومي ما يدل على نجاح فريق عمل المؤسسة في تعزيز وتطبيق توجيهات مجلس الوزراء الموقر نحو التطبيق الفعلي للتحول الرقمي في الخدمات الحكومية. ‏

وأكد نجاح خطط المؤسسة الإعلامية في الترويج لخدماتها الإلكترونية مما له الأثر الملحوظ في استقطاب المواطنين وزيادة الإقبال على الخدمات الالكترونية ولتصبح بديلًا عن التعاملات الورقية والحضور الشخصي. ‏واستعرض الرويح إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها المؤسسة خلال العام 2024، مبينًا أن فريق عمل المؤسسة في الإدارات المختلفة قدم 305293 خدمة عبر الأنظمة الإلكترونية وتطبيق سهل الحكومي الموحد إلى جانب 17680 خدمة قدمت من خلال مراكز الاستقبال والمراكز الخارجية.

‏وأشار إلى أن المؤسسة أجابت على استفسارات 27113 اتصالًا عبر خدمة مركز الاتصال، إلى جانب التعامل مع 209013 استفسارًا آخر عبر خدمة الشات بوت المخصصة عبر تطبيق الواتس أب. ‏

وقال إن إجمالي عدد المستخدمين لخدمات المؤسسة في تطبيق سهل الحكومي بلغ 302330 مواطنًا ومواطنةً، لافتًا إلى أن المؤسسة نجحت في تسهيل الإجراءات على المواطنين وتقليص الدورة المستندية للمعاملات. ‏

وحول أكثر الخدمات طلبًا عبر تطبيق سهل الحكومي، لفت الرويح إلى تقديم المؤسسة 303907 ألف شهادة لمن يهمه الأمر خاصة بالمواطنين إلى جانب تحديث 18384 رقم هاتف وفتح 7612 ملف رعاية سكنية مع بدل الإيجار.

‏وتابع: وثقت المؤسسة كذلك 4994 قسيمة مع رهن واستقبلت 4630 طلبًا خاصًا بإيصال التيار الكهربائي للقسائم الجاهزة.

‏وذكر الرويح أن المؤسسة مستمرة في تطوير أنظمتها وزيادة إجمالي عدد الخدمات الإلكترونية للتسهيل على المواطنين لا سيما فيما يرتبط بتوفير الرعاية السكنية لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى