أطلقت وزارة البلدية، اليوم السبت، خدمة استقبال الشكاوى والمقترحات عن طريق الواتس أب على رقم 24727732؛ تنفيذًا لتعليمات وزير البلدية المهندس وليد الجاسم.
وأوضح مصدر مطلع أن الوزير الجاسم أبدى اهتمامًا، منذ توليه حقيبة البلدية، بإنشاء برامج إلكترونية لتسهيل إنجاز معاملات المراجعين واستقبال شكاواهم وملاحظاتهم في ظل التوجه الحكومي للعمل الإلكتروني.
وأشار المصدر إلى أن خدمة استقبال الشكاوى والملاحظات، عبر برنامج «الواتس أب»، ستتبع فرق الطوارئ في بلديات المحافظات، وستكون متابعة من قبل وزير البلدية ومديرها العام، بحيث يستطيع المواطن والمقيم إرسال شكواه لتقوم الجهة المعنية بمتابعة حل المشكلة.
وأضاف المصدر أن وزير البلدية ترأس اجتماعاً يوم الخميس الماضي لرؤساء قطاعات بلديات المحافظات ومديري إدارات النظافة، للاطلاع على الأعمال التي تمت منذ بداية عمل عقود النظافة الجديدة حتى الآن.
وأكد المصدر أن الجاسم طلب ضرورة توزيع المراقبين وفق مناوباتهم على المناطق التي تتبعهم، لزيادة الرقابة ومحاسبة المقصرين في حال ورود شكاوى من تردي أوضاع النظافة في أي منطقة.
وبيّن أنه سيتم وضع أسماء وأرقام هواتف المراقبين ضمن برنامج الخدمات الإلكترونية للبلدية، ليستطيع المواطن الاتصال بالمراقب مباشرة في حال وجود أي شكوى لديه، وفي حال وجود أي تقصير سيحاسب المراقب المسؤول عن المنطقة، مشيراً إلى أن جميع المراقبين سيكونون تحت الرقابة خلال الفترة المقبلة.
وأردف المصدر إن الوزير الجاسم شدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة في المناطق، خصوصًا أنه تلقى شكاوى من قصور في النظافة ببعض المناطق.