الرياضيموضوع مميز

مورينيو والمحطة القادمة، هل ستكون مفاجأة الميركاتو الصيفي ؟

خاص – برواز

يتواجد البرتغالي جوزي مورينيو دون فريق منذ إقالته من مانشستر يونايتد، ورغم ربط إسمه ببعض الأندية غير أنه رفض العودة للتدريب قبل نهاية الموسم الحالي.

وقال مورينيو: ”لا أعاني بسبب ابتعادي عن التدريب، لدي الوقت الكافي للتفكير في أشياء أخرى، ولكن للأمانة أريد العودة في الموسم المقبل. قررت عدم العودة للتدريب حتى بداية الموسم المقبل، وحتى هذا الوقت يجب أن اكون مع فريق وفي بطولة تمنحني الحافز“.

إلا أن كل المعطيات الحالية وحسب بعض المصادر الموثوقة، فإن وجهة مورينيو ستكون إلى ألمانيا بنسبة كبيرة، وتحديدا إلى بايرن ميونخ، ليكون خليفة المدرب الحالي كوفاتش، والذي لم يحقق النتائج المرجوة، وغادر من الدور ثمن نهائي في دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول وسبب خيبة كبيرة في الوسط الجماهيري للنادي البافاري.

ويظهر جليا أن وجهة بايرن ميونخ هي المناسبة للمدرب البرتغالي، نظرا لأن كل المناصب في الأندية الكبيرة محجوزة، خاصة مع عودة زيدان إلى ريال مدريد، وبقاء توماس توخيل على رأس العارضة الفنية لـ باريس سان جيرمان، اضافة إلى أن أندية موناكو وأولمبيك ليون في فرنسا لا تستطيع توفير راتب مورينيو السنوي، كل هذه الفرق ارتبط اسمها بمورينيو ليكون مدربها مستقبلا، ولكن المعطيات تشير إلى أن بايرن ميونخ هو التجدي القادم بالنسبة له.

وللتوضيح أكثر يمكن القول أن مورينيو لن يجد بيئة أفضل من بايرن ميونخ ليكون مدربا للفريق فيها، نظرا لسهولة المنافسة في الدوري الألماني مقارنة بالبطولات الأخرى، والدعم الجماهيري والإداري الذي سيحظى به من أجل بعث مسيرته التدريبية من جديد، وأيضا ضمان عودة النادي البافاري إلى سكة حصد الألقاب على المستوى المحلي والأوروبي، رغم أن تجربة مورينيو الأخيرة مع مانشستر يونايتد كانت فاشلة بكل المقاييس خاصة في الموسم الثاني والثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى