منوعات

بالصور العثور على سمكة عملاقة وزنها 45 كيلوجرام

حملت الأمواج، سمكة عملاقة من أعماق المحيط إلى الشاطئ حيث وصل وزنها إلى 100 رطل أى حوالى 45 كيلوجرام، فى ولاية أوريجون الأمريكية.

 

 

وقد تم العثور على سمكة أوبا التي يصل إرتفاعها إلى 3 أقدام، أى قرابة متر واحد، وهي سمكة استوائية، على شاطئ الغروب، طبقًا لما ذكره حساب “أكواريوم سيسايد” في منشور على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”.

 

وأضاف حساب “أكوريوام سيسايد”، ضمن تعليقه على صور السمكة، “لقد أحدث ذلك ضجة كبيرة في الأكواريوم حيث تم تشجيع الناس على القدوم لإلقاء نظرة على هذه السمكة الجميلة والغريبة المظهر”، وفقا لموقع “يو إس إيه توداى”.

ولا يُعرف سوى القليل عن سمكة Opahs، لأنها تعيش في أعماق المحيط وعادة ما توجد في المياه الاستوائية والمعتدلة حول العالم، وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى.

كما يشتمل مظهر السمكة غير المعتاد جسمًا دائريًا مسطحًا ولونه رمادي فضي، وزعانف وفم أحمر، وعيون كبيرة محاطة باللون الذهبى، ويمكن أن تنمو سمكة “أوبا”، إلى أكثر من 600 رطل “أكثر من 250 كيلو” على الرغم من أن متوسط ​​وزنها هو 100 رطل.

 

علي صعيد آخر، حاولت السلطات المحلية فى ولاية يوتا الأمريكية – فى وقت سابق – إعادة إنعاش الحياة المائية فى بحيراتها من خلال إسقاط أطنان من الأسماك من الجو عن طريق استخدام الطائرات، بحسب “سبوتنيك”.

 

وشاركت وسائل الإعلام المحلية مشاهد مذهلة لإسقاط حوالى 35000 ألف سمكة من الجو عن طريق طائرة زراعية مخصصة لهذه المهمة.

 

ووفقًا للمصادر، تسطيع الطائرة الواحدة حمل 35 ألف سمكة صغيرة الحجم فى الطلعة الجوية الواحدة، حيث يساهم صغر حجمها بعدم اكتسابها سرعات كبيرة أثناء السقوط ووصولها إلى عالمها الجديد بسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى