سياحة

مصر تستعد قريباً لإفتتاح أضخم متحف بالشرق الأوسط

كشف وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، أن مصر ستوجه الدعوة لملوك ورؤساء دول، وعدد كبير من مشاهير العالم في الفن والرياضة والعلوم، للمشاركة في إفتتاح أضخم متحف في الشرق الأوسط وهو المتحف المصري الكبير الجاري الإعداد له حالياً.

وأشار وزير السياحة العناني إلى أن الوزارة أوشكت على الإنتهاء من الإستعدادات لإفتتاح المتحف المصري الكبير، حيث يعد المتحف الأضخم في المنطقة، وسيشهد إحتفالاً عالمياً لأكثر من يوم.

وأكد وزير السياحة والآثار المصري في تصريحات إعلامية أن المتحف المصري الكبير يضم آثاراً وتكنولوجيا وعرضاً متحفياً متطوراً جداً، مشيداً بقاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون، مؤكداً أنها من أجمل قاعات العرض المتحفي في العالم.

وأعلن العناني عن موعد الإنتهاء من قاعتي الملك توت عنخ آمون بحلول 4 نوفمبر القادم، وأنه تم الإنتهاء من تثبيت جميع أماكن العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون، مشيراً إلى أن الوزارة استوردت سيارات من الخارج لنقل مركب خوفو من مكان عرضهاً بمنطقة الأهرام إلى المتحف المصري الكبير.

ولفت العناني إلى أن الوزارة تقوم حالياً وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بوضع تصور حول كيفية الإفتتاح وقائمة المدعوين، واصفاً إياها بأنها فرصة العمر لإستضافة أكبر عدد من الشخصيات العالمية، قائلاً: المتحف المصري الكبير يضم أجمل قاعة عرض متحفي رأيتها في العالم وفي حياتي.

وأضاف العناني أنه فور الإنتهاء من المتحف المصري الكبير هندسياً، سوف نفتتح المتحف خاصة بعد إنحسار جائحة كورونا في العالم، كي نتمكن من دعوة عدد كبير من الرؤساء والملوك والشخصيات العالمية.

ونوه العناني إلى أن هناك فريق عمل وطنياً محترماً يعمل على الإعداد لحفل إفتتاح المتحف المصري الكبير، مضيفاً أنه لن يتم نشر أي صورة من داخل قاعات المتحف المصري الكبير خاصة قاعة توت عنخ آمون من أجل إبهار العالم كله بها يوم الافتتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى