الرياضي

تصفيات آسيا في ضيافة «الأزرق» بنظام «الفقاعة الطبية»

أعلن إتحاد الكرة عن تلقيه موافقة مبدئية وشبه رسمية (بانتظار الكتاب الرسمي لاحقا) على استضافة ما تبقى من مباريات منافسات المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023 وفق نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم «الفقاعة الطبية».

َأما عن نظام الفقاعة الطبية فهو النظام السائد في جميع البطولات العالمية او الآسيوية حاليا للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث ستقتصر حركة المشاركين من اجهزة طبية وفنية وإدارية ولاعبين على التنقل من الفندق وملاعب التدريبات والمباريات مع اجراء مسحة طبية كل 72 ساعة اضافة لتوفر وسائل نقل آمنة مع تعقيم كل ما ذكرنا مع المراكز الإعلامية.

إلى ذلك يواصل منتخبنا الاولمبي تدريباته على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة بقيادة المدرب المساعد محمد العزب والجهاز الفني المساعد.

وكانت تدريبات الازرق قد انطلقت الخميس الماضي في اطار التجمع الحالي للمنتخب.

وقد استدعى الجهاز الفني 38 لاعبا من لاعبي تحت 20 سنة بالأندية والذين لم يتمكنوا من اللعب او التدريبات منذ فبراير الماضي بسبب جائحة كورونا وتوقف مسابقات الفئة العمرية كما لم تكن الفرصة متاحة لهذه الشريحة من اللاعبين باللعب مع الفريق الأول لأنديتهم.

وحرص على حضور التدريبات اعضاء مجلس ادارة الاتحاد دعما للاعبين والجهاز الفني.

ويعمل الجهاز الفني على اعادة تهيئة اللاعبين وإجراء الاختبارات الفنية اللازمة كون اللاعبون هم المخزون الاستراتيجي للأزرق الأولمبي في تحدياته المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى