فن وثقافةمن هنا وهناك

الكتب المؤلفة الاكثر تأثيرا في تاريخ البشرية..تعرف إليها

برواز خاص –

 

دائما ما نسمع ان للكتب تاثيرا كبيرا  على حياة الانسان وعلى عقلة وفكرة وتمده بالكثير من المعلومات المهمة والتى تجعل منه مثقفا ومتفتحا ، وفيما يلى سوف نعرض عليكم بعض الكتب التي صنفها العلماء على انها اكثر الكتب التي ألفها المؤلفين والأكثر تاثيرا في حياة البشرية .

  • كتاب المبادئ – اسحاق نيوتن

يعتبر هذا الكتاب من اكثر الكتب التي انارت تاريخ البشرية على الاطلاق ، ويعتبر هذا الكتاب هو الطفرة والبداية للفيزيائيين والرياضيين الى يومنا الحالى .

قام اسحاق نيوتن بكتابه هذا الكتاب باللغة اللاتينية لكي يتجنب الجدال العقيم الذي سوف يحدث مع غير المتخصصين ، وهذا الكتاب الذي تم وضع فيه مبادئ الحركة الثلاثة الشهيرة التي مازالت تدرس الى وقتنا الحالى في الكثير من المناهج ، والتى استطاع من خلال تلك القوى من تفسير كل ما هو معروف عن الحركة في هذا الكون الشاسع ، بالاضافة لتحليل الظواهر الميكانيكية الطبيعية بشكل دقيق.

والمعروف ان نيوتن من الاشخاص الاكثر حظا على الاطلاق حيث انه كان يملك قدرة هائلة لاكتشاف اساس الكون فيزيائيا ، وايضا كان الاكثر حظا لانه لا يوجد سوى كون واحد فقط يمكننا اكتشافة .

  • كتاب اصل الانواع – تشارلز داروين

يعتبر هذا الكتاب صاحب الضجة الاكبر على مستوى العالم في العصر الذي كتب فيه هذا الكتاب الى يومنا هذا ،تم تاليف هذا الكتاب سنة 1859 ويعتبر من ابرز الاعمال التي اثرت في علم الاحياء التطورى بشكل كبير جدا ، كما انه اصبح حجر الاساس للعقلية الاوروبية البحثية والفلسفية .

ناقض هذا الكتاب اصل الانواع الكثير من الديانات السائدة والتى كان اساسا للنظريات البيولوجية في ذلك العصر .

وقد صنف العلماء نظرية التطور بانها نموذجا للثورة العلمية الحديثة لانها ليست مجرد نقلة علمية تقنية قد شهدها العالم بل اصبحت تاصيلا لمنهج جديد في التفكير وتغييرا جذريا في العديد من المفاهيم الانسانيو العلمية والوجودية والفلسفية .

  • كتاب كفاحي – أدولف هتلر

يعتبر هذا الكتاب الذي قام بتاليفة ادولف هتلر الذي يعتبر من اكبر الزعماء الالمان واكثرهم ديكتاتورية ، وقد قام هتلر بتاليف هذا الكتاب وهو في سجنه ونرشة بين العامين 1925 و 1926 وهو عبارة عن مزيج بين الخطط الطموحة التي قام بها هتلر وسياساته التوسعية ونظراته السياسية ،كما انه كتب جزءا من سيرته الذاتية.

  • كتاب تفسير الاحلام – سيجموند فرويد

يعتبر هذا الكتاب من اكثر الكتب التنظيرية اهميه في علم النفس والتى تعد مرجعا اساسيا لكل الذين يعملوا في مجال الطب النفسى وعلم النفس ، والتى من خلاله حاول سيجموند فرويد ان يصل الى تفسيرات علمية لماهية الاحلام وكيفية تفسيرها نفسيا .

  • كتاب الامير – ميكيافيللى

تم تاليف هذا الكتاب في عام 1513 ، وقد تم اصدار الطبعة الاولى له عام 1532 ، وكان هدف الكاتب هو نقل خبراته السياسية في الادارة والحكم الى الامير لورنزو دى ميديتشى لكى يعلمه كيفية الوصول الى الحكم وكيفية الحفاظ عليه ، وقد تم نشر هذا الكتاب بعد وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى