علوم وتكنولوجيا

منظمة الصحة تدعو بريطانيا اتخاذ المزيد من الإجراءات لمكافحة كورونا

دعت منظمة الصحة العالمية “WHO” الدول الأوروبية وخاصة بريطانيا إلى تكثيف تدابير فيروس كورونا، حيث تتعامل المنطقة الأوروبية مع متغير جديد للفيروس والذى تم إكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة.

قال مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج يوم الخميس إن هناك حاجة لمزيد من الإجراءات للسيطرة على الارتفاعات الحادة للحالات المتزايدة في بعض البلدان.

وقال كلوج متحدثًا خلال مؤتمر صحفي الخميس، إن الفيروس المتحور الجديد للكورونا والمكتشف فى بريطانيا، تم إكتشافه الآن في 22 دولة عبر المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية.

وقال كلوج: “إن تقييمنا هو أن هذا النوع من القلق قد يحل بمرور الوقت محل سلالات أخرى متداولة كما رأينا في المملكة المتحدة، وبشكل متزايد في الدنمارك”.

مع زيادة قابلية الانتقال لهذا النوع الجديد وشدة المرض المماثلة، فإن المتغير يدق ناقوس الخطر، بدون زيادة التحكم لإبطاء إنتشاره سيكون هناك تأثير متزايد على المرافق الصحية المضغوطة بالفعل.

هذا وضع ينذر بالخطر مما يعني أنه لفترة قصيرة من الوقت نحتاج إلى بذل المزيد مما فعلناه وتكثيف التدابير الصحية والاجتماعية العامة، للتأكد من أنه يمكننا تسطيح الخط العمودي الحاد في بعض البلدان.

ثم حث كلوج البلدان على تخفيف هذا العبء من خلال بذل كل ما في وسعها لتقليل إنتقال العدوى وزيادة اليقظة لتحديد أي متغيرات جديدة.

في المملكة المتحدة يواجه العاملون فى مجال الصحة إرتفاعًا حادًا في حالات الإصابة والوفيات، والأزمة حادة بشكل خاص في لندن، وقال رئيس البلدية صادق خان يوم الخميس إن العاصمة معرضة لخطر عدم وجود أسرة بالمستشفيات في الأيام القليلة المقبلة.

وقال خان لراديو ال. بي. سي أن هذا الفيروس خارج عن السيطرة، وأن الخدمة الصحية الوطنية على وشك الإنهيار، ولم يكن هناك وقت خلال هذا الوباء حيث كنت قلقًا أكثر مما أنا عليه اليوم.

كما يخضع عدد من الدول الأوروبية حاليًا للإغلاق، أو فرضت إجراءات صارمة لـ Covid-19، بما في ذلك بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا واليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى