غير مصنفمحليات

صباح الخالد: الكويت ساهمت بـ300 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين في السنوات القادمة

أكد الشيخ صباح الخالد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ورئيس وفد دولة الكويت المشارك في أعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، عن تخصيص الكويت 300 مليون دولار امريكي على مدى ثلاث سنوات مقبلة مساهمة منها برفع المعاناة عن الشعب السوري واللاجئين بشكل خاص.

وأوضح الشيخ الخالد خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اليوم الخميس، أن هذه المساهمة تأتي بهدف مساعدة الاشقاء السوريين، في ظل الأوضاع الكارثية التي يمرون بها، والتي انعكست جليا في تقارير الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة على مدار الفترات الماضية.

وذكر ان هذه المساهمة تشكل استمرارا لجهود الكويت الإنسانية وايمانا بمبادئها الراسخة المستندة على ما جبل عليه الشعب الكويتي، من قيم البذل والعطاء، مبينا انها ستكون على مدى ثلاث سنوات وعلى المستويين الرسمي والأهلي، حيث ستكون المساهمة الرسمية وفق آليات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وفي ذات الكويت ومنذ اندلاع الأزمة في سوريا، لم تدخر جهدا في تقديم شتى أنواع الدعم مبينا أن الكويت قدمت خلال المؤتمرات السابقة الخاصة بسوريا 1.6 مليار دولار، رغبة برفع المعاناة عن كاهل الأبرياء والثكالى من أبناء الشعب السوري الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى