الرياضيغير مصنف

فضائح جديدة تضرب الكرة الفرنسية….تخدير لاعبين ورشاوي بمبالغ قياسية

تحدث المدير التنفيذي السابق لنادي مارسيليا عن أمور جنونية قام بها رفقة الرئيس الأسبق بيرنار تابي، حيث اعترف بشراء ذمة أحد حكام الكلاسيكو أمام باريس سان جرمان، كما اعترف أيضا بتخديرهم بأدوية تؤثر على أعصاب المخ في اعتراف مثير أحدث زلزالا بالأراضي الفرنسية.

وقال مارك فراتاني المساعد السابق لتابي، إنه كان على علم بالتجاوزات التي حدثت خلال فترة قيادة تابي لنادي مارسيليا في نهاية ثمانينيات وبداية تسعينيات القرن الماضي، واتهم تابي بإنشاء شركة خاصة برفقة مساعده جون بيار بيرنيس وفرت غطاء لرشى قدمت خلال أربعة مواسم.

 وأوضح فراتاني عبر صحيفة لوموند الفرنسية أن المتورطيْن استهدفا عددا محددا من المباريات مع منافسين أقوياء للفريق، وخصصا مبالغ وصلت إلى ستة ملايين فرنك فرنسي خلال الموسم الواحد من أجل شراء المباريات في ذلك الوقت، وأكد أن 45 لاعبا تورطوا في هذه الممارسات.

واعترف فراتاني بأنه شارك لمرة واحدة في تقديم رشوة لأحد الحكام، وذلك خلال مباراة جمعت مارسيليا بنادي باريس سان جيرمان،  وأكد أن المتهمين تورطا أيضا في وضع مواد مخدرة في المياه المخصصة للفريق المنافس، وذلك عبر حقن المواد بإبرة دقيقة في قارورات المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى