غير مصنف

مجلس الوزراء يتابع الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا

تابع مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم الإثنين، الأنباء المتعلقة بانتشار فيروس (كورونا) في الصين وخارجها، واتخاذ الإجراءات الوقائية والخطوات الاحترازية للحد من انتقال فيروس (كورونا) في دولة الكويت.

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا حول التدابير والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة وبالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات العالمية والإقليمية المعنية وكذلك الجهات المحلية المعنية بالتعامل مع مثل هذه الأمراض والأوبئة؛ للحد من انتشار هذا المرض ومنع العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة هذا الفيروس.

وأشار وكيل الصحة إلى خلو دولة الكويت من أي إصابة، منوهًا بجاهزية العيادات الصحية وغرف العزل الموجودة في مطار الكويت الدولي وتزويد المنافذ بالكاميرات الحرارية وتعميم الإقرارات الصحية على القادمين إلى الكويت من الدول المعلن عن ظهور المرض فيها وتجهيز القطاع الصحي بالمعدات والأجهزة اللازمة لمنع انتشار العدوى.

وأكد مجلس الوزراء على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير العملية اللازمة من قبل كافة الجهات الحكومية المعنية في مواجهة الاحتمالات المتعلقة بانتشار هذا الفيروس.

وقال وزير الداخلية ووزير شئون مجلس الوزراء أنس الصالح إن مجلس الوزراء اطلع على عرض تقديمي من كل من وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري، وكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي المفوض العام لدولة الكويت في أكسبو 2020 دبي وفريق وزارة الإعلام.

وتم الاطلاع على الاستعدادات الجارية للمشاركة في المعرض، وعرض التصميم النهائي لجناح الكويت والتكنولوجيا المستخدمة تحت عنوان (كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة).

ولفتت الهويدي إلى أن افتتاح الجناح واستقبال الزوار سيكون اعتبارًا من 20 أكتوبر 2020، ويعد جناح دولة الكويت بموقعه المتميز أكبر الأجنحة المشاركة.

وأوضح الصالح أن مجلس الوزراء تدارس التوصية الواردة في محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بشأن ما ورد في تقرير متابعة الخطة السنوية 2019 /2020 النصف الأول للفترة (1 /4 – 30 /9 /2019).

وأضاف الصالح إن التقرير يتضمن ما تم خلال هذه الفترة وأهم التحديات التي واجهت المشروعات ونسب الإنجاز والإنفاق بحسب البرامج التنموية والركائز المكونة لرؤية الدولة 2035 (كويت جديدة)، بالإضافة إلى أهم النتائج والتوصيات.

وقرر مجلس الوزراء تكليف وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشئون الاقتصادية بالوكالة بإحالته إلى مجلس الأمة، كما استعرض مجلس الوزراء التوصيات الواردة في محضر الشئون الاقتصادية بشأن ربط ميزانية الهيئات الملحقة للسنة المالية (2020 /2021).

كما قرر المجلس الموافقة على مشاريع القوانين ورفعها لحضرة صاحب السمو تمهيدًا لإحالتها إلى مجلس الأمة.

واطلع المجلس كذلك على مشاريع القوانين بشأن ربط ميزانيات المؤسسات ذات الميزانيات المستقلة للسنة المالية (2020 /2021) وهي (مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لها، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية).

وقرر المجلس الموافقة على مشروعي القانونين ورفعهما لحضرة صاحب السمو تمهيدًا لإحالتهما إلى مجلس الأمة.

وبحث مجلس الوزراء شئون مجلس الأمة، وطلع بهذا الصدد على الأسئلة والاقتراحات برغبة المقدمة من بعض أعضاء مجلس الأمة.

واستعرض المجلس ما انتهت إليه جلسة مجلس الأمة التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، والتي تم فيها مناقشة الاستجواب الموجه لوزير الشئون الاجتماعية من العضو عادل الدمخي، من تقدم عشرة أعضاء بطلب طرح الثقة بوزير الشئون الاجتماعية، وتحديد جلسة يوم الثلاثاء الموافـق 4 /2 /2020 للتصويت عليه.

كما بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وهنأ مجلس الوزراء دولة الرئيس حسان دياب رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متمنيًا لأعضائها كل التوفيق والسداد لتحقيق آمال وتطلعات الشعب اللبناني الشقيق راجيًا للجمهورية اللبنانية الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار وللعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين المزيد من الرقي والنماء.

وأعرب مجلس الوزراء عن بالغ تعازيه وصادق مواساته إلى الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الصديقة لضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي تركيا مؤخرًا، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين وألحق أضرارًا في المرافق العامة والممتلكات راجيًا من المولى عز وجل للضحايا الرحمة وللمصابين سرعة الشفاء والعافية وأن يتمكن المسئولون في البلد الصديق من تجاوز آثار هذه الكوارث الطبيعية.

كما هنأ مجلس الوزراء الرئيسة إيكا تريني ساكيلاروبولو بمناسبة انتخابها رئيسًا لجمهورية اليونان الصديقة، متمنيًا لفخامتها كل التوفيق والسداد وإلى الشعب اليوناني الصديق المزيد من التطور والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى