محليات

يوسف الرفاعي يرفع علم الكويت على أعلى قمة بركانية بالعالم

نفذ متسلق الجبال الكويتي يوسف الرفاعي إنجازًا كويتيًا جديدًا بوصوله إلى أعلى قمة بركان بالعالم في تشيلي والذي يبلغ إرتفاعه 6893 مترًا عن سطح البحر.

وكشف الرفاعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت، أن قمة بركان أوخوس ديل سالادو في تشيلي تعد أعلى قمة بركانية بالعالم، موضحًا أنه أول كويتي يحقق هذا الإنجاز ليسجل لنفسه تسلق القمة السادسة من القمم البركانية السبع في العالم.

كما ذكر أن الرحلة بدأت من العاصمة التشيلية سانتياغو ليستقل بعدها طائرة استغرقت ساعة ونصف الساعة للوصول إلى مدينة كوبيابو شمال تشيلي المشهورة بمناجم الذهب والحديد والتي تعتبر نقطة الإنطلاق إلى صحراء اتاكاما الأجف في العالم والتي يقع فيها ذلك البركان.

وبين أنه بعد وصوله إلى كوبيابو إنطلق بسيارة دفع رباعي للوصول إلى قلب الصحراء للتأقلم مع الإرتفاعات والصحراء القاسية قبل التسلق الفعلي للبركان لافتًا إلى أنه تسلق قممًا أخرى أصغر من هذا البركان كنوع من التدريب.

فيما أضاف أن رحلة التسلق بدأها بحماس إلا أن المتبقي من الرحلة وهو 1800 متر كان جزءً صعبًا من الرحلة.

ولفت إلى أن أخر 300 متر كانت الأشد والأكثر تقنية وتحتاج إلى حبال واستخدام الأطراف الأربع “لانني أصبحت مكشوفًا أمام رياح الانديز العاتية”.

وتابع أنه بعد هذه اللحظة جاء الإحساس بمسؤولية رفع علم الكويت عاليًا لينسى تعب المشوار الصعب ويحقق هدفه بتاريخ 15 يناير 2020 برفعه العلم الكويتي في أعلى قمة بركان في العالم لافتًا إلى أن هذا الإنجاز لا يذكر أمام ما قدمه له وطنه الكويت.

واختتم أنه شعر بالاعتزاز والفخر بعد رفع علم الكويت في أعلى قمة بركانية بالعالم معربًا عن شكره وتقديره لرعاة هذه الرحلة بيت التمويل الكويتي وشركة وأوريدو ونادي سبارك الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى