العرب والعالم

الصين تستدعي بالجيش لمواجهة فيروس كورونا

قررت الحكومة الصينية استدعاء وحدات من الجيش لمواجهة نوع جديد من فيروس “كورونا” انتشر في البلاد منذ أواخر ديسمبر 2019، وأسفر حتى الآن عن مقتل 25 شخصًا.

وأكد التلفزيون المركزي الصيني، أن السلطات قررت إرسال فريق من 40 طبيبًا عسكريًا إلى مدينة ووهان لمواجهة تفشي هذا الفيروس الغامض الخطير الذي يتسبب في الإصابة بمرض الالتهاب الرئوي.

وأشار التلفزيون إلى أن المجلس العسكري المركزي الصيني أمر قسم الإمداد الأساسي بإشراك الطواقم الطبية العسكرية في جهود منع انتشار النوع الجديد من الفيروس.

وأفاد التقرير أن 40 طبيبًا عسكريًا بدأوا العمل في وحدة العناية المركزية التابعة لمستشفى الأمراض الرئوية في ووهان.

وبحسب الشبكة، فإن الضباط الأربعين كانوا مجرد فرقة دعم أولي، ومن المقرر إرسال المزيد من الأطباء العسكريين من المستشفى العام لجيش التحرير الشعبي في بكين خلال الأيام المقبلة.

وكانت السلطات الصينية، قد أبلغت، يوم 31 ديسمبر، منظمة الصحة العالمية بتفشي التهاب رئوي مجهول المصدر في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وسط البلاد.

واكتشف لاحقًا الخبراء أن المتسبب بالمرض هو نوع جديد من فيروس “كورونا” أطلق عليه اسم “2019-nCoV”، وقررت منظمة الصحة العالمية، في إعلان منها مساء الخميس الماضي، أن هذا التفشي يمثل حالة طارئة بالنسبة إلى الصين لكن ليس للعالم في هذه المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى