غير مصنف

الكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات حول مقتل سليماني

قامت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، باستدعاء السفير الإيراني لديها، محمد إيراني؛ على خلفية “التصريحات المتكررة” لقائد القوات الجوفضائية بإيران، حول قاعدة “علي السالم” في الكويت.

وكان قائد القوات الجوفضائية بإيران أمير علي حاجي زادة قد أشار في تصريحات له إلى مشاركة قاعدة على السالم ضمن قواعد أخرى في المنطقة في العملية التي قتل فيها اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، قرب مطار العاصمة العراقية بغداد؛ وذلك وفق لما نقلته “سي إن إن بالعربية”.

وقال قائد القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، إنه “بشكل عام كانت هناك 4 إلى 5 قواعد مشاركة في هذه العمليات”.

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن السفير الإيراني اجتمع مع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله؛ حيث أعرب الأخير عن “استياء واستغراب الكويت لتكرار مثل هذه التصريحات، ومجددًا التأكيد على نفي الكويت القاطع مشاركة أي طائرة انطلقت من قاعدة علي السالم”.

ونفت رئاسة أركان الجيش الكويتي، عبر حسابها في “تويتر” بتاريخ 5 من الشهر الجاري، ما “تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة حول استخدام قواعد دولة الكويت العسكرية لتنفيذ هجمات ضد أهداف محددة بإحدى دول الجوار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى