العرب والعالم

الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات على متضرري السيول في جيبوتي

وزعت جمعية الهلال الأحمر، اليوم الأربعاء، مساعدات إغاثية على المتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت جيبوتي أخيرًا بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الجيبوتي.

وأوضح مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الفريق الميداني التابع للجمعية وزع مواد إغاثية وملابس في منطقة ديمارجوا وفي محافظة صبيحة قرية جستير التي تسكنها 400 أسرة وتقع بين حدود جيبوتي والصومال وإثيوبيا.

وأضاف المعراج إنه تم اختيار الأسر المحتاجة بناء عن مسح ميداني قامت به جمعية الهلال الأحمر الجيبوتي التي أشرفت على توزيع المساعدات الإنسانية ووصولها إلى مستحقيها.

وقال المعراج إن سفير دولة الكويت لدى جيبوتي يوسف القبندي وطاقم السفارة وعدد من المتطوعين ساهموا بتوزيع المساعدات التي تأتي في وقت مناسب للتخفيف من حدة معاناة كثير من الأهالي نتيجة السيول والفيضانات التي تسببت بدمار في الممتلكات والبنية التحتية.

يُذكر أن الكويت كانت قد أرسلت إلى جيبوتي، يوم السبت الماضي، طائرة تحمل على متنها 18 طنًا من المساعدات تتضمن كميات من الخيام والملابس المتنوعة ومضخات مياه وبطانيات وحقائب إسعافات أولية؛ لإغاثة المتضررين جراء الأمطار والسيول التي ضربت بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى