مجلس الأمة

الخطاب الأميري و «إتفاقية المقسومة» على طاولة مجلس الأمة اليوم

بدأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة المجلس التكميلية اليوم بعد رفعها نصف ساعة لعدم إكتمال النصاب. واستهل المجلس أعماله ببند الأسئلة البرلمانية.

ومن المقرر أن يستكمل المجلس اليوم مناقشة الخطاب الأميري الذي إفتتح به دور الإنعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة، كما ينظر في برنامج عمل الحكومة للمدة المتبقية من الفصل التشريعي الخامس عشر للسنوات (2016/2017_2019/2020).

وينظر المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن إتفاقية المنطقة المقسومة، بناء على موافقة المجلس على طلب وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر في جلسة أمس باستعجال مناقشة التقرير.

كما يضم جدول الأعمال إقتراح بقرار مقدم من النائب مبارك الحجرف بإحالة طلب تفسير المادتين (97 و116) من الدستور إلى المحكمة الدستورية لبيان ما إذا كان يشترط لصحة إنعقاد جلسات مجلس الأمة حضور رئيس مجلس الوزراء أو بعض أعضاء الوزارة (قرر المجلس في جلسة 24/12/2019 التصويت عليه في الجلسة المقبلة).

في حين يندرج اليوم على جدول الأعمال 10 طلبات مناقشة بشأن قضية الشهادات المزورة والمقيمين بصورة غير قانونية وشغل الوظائف بالهيئات والمؤسسات العامة وتزوير وثائق الجنسية الكويتية والطائرات الكاراكال وإصلاح الطرق والرعاية السكنية والصحة والتعليم.

فيما يشتمل الجدول على 57 تقريرًا للجان البرلمانية المختلفة منها العمل في القطاع الأهلي والتأمينات الإجتماعية والشراكة بين القطاعين العام والخاص والإدارة العامة للتحقيقات والهيئة العامة للطرق والنقل البري وذوي الإعاقة والهيئة العامة للوقاية من المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى