الإقتصادي

مخاوف الإنفلونزا الصينية تدفع الذهب لتسجيل أعلى قمة في أسبوعين

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى في أسبوعين اليوم الثلاثاء حيث أجج إنتشار فيروس جديد في الصين المخاوف من وباء أوسع نطاقًا، مما أوقد شرارة نوبة مفاجئة من تفادي الخاطرة وعمليات بيع في الأسهم الآسيوية.

وقد وصل السعر الفوري للذهب ذروته منذ الثامن من يناير كانون الثاني عند 1568.35 دولار، وبحلول الساعة 0604 بتوقيت جرينتش، كان السعر مرتفعًا 0.3 بالمئة إلى 1565.63 دولار للأوقية (الأونصة).

كما إرتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1566.20 دولار.

فيما هبطت الأسهم الآسيوية مع إنتشار الفيروس التاجي الجديد في مزيد من المدن الصينية وتصاعد بواعث القلق من أن يتسع نطاق إنتشاره بدرجة أكبر خلال موسم رحلات عطلة السنة القمرية الجديدة.

ومن جانبها عقبت مارجريت يانج يان، محللة السوق في سي.ام.سي ماركتس، إن أسعار الذهب يحركها ”الإنتشار السريع للفيروس من ووهان في الصين، وهو ما يثير الفزع“.

وذكرت”عطلات السنة الصينية الجديدة ستزيد الوضع سوءا لأن الناس سيشرعون في السفر داخل الصين. الخوف من تفشي وباء سيرفع الطلب على الذهب ليومين آخرين.“

في حين تقدم البلاديوم 0.7 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 2516.86 دولار للأوقية. كان معدن الحفز المستخدم في صناعة السيارات سجل ذروة قياسية عند 2582.19 دولار في الجلسة السابقة.

وكذلك صعدت الفضة 0.1 بالمئة مسجلة 18.08 دولار للأوقية، في حين إرتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1017.91 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى