غير مصنفمجلس الأمةمحليات

رسميًا بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني لـ «غلمان القرآن» في «المنابر»

صرح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية الدكتور محمد الشطي بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني لمشروع (غلمان القرآن).

وبين الشطي أن الهدف من هذا المشروع هو تعليم أسس اللغة العربية والقرآن الكريم للبنين والبنات، والذي يعد لبنة مهمة في مسيرة التعليم، ويأتي في إطار منهج علمي فريد يستهدف تقوية الجانب القرآني لدى تلاميذ الروضة والإبتدائي، إلى جانب تقوية مهارات الأطفال للتعامل مع القراءة والكتابة، وتنشئة الصغار على تطوير مستوى التعليم لديهم، وإشراك الآباء وأولياء الأمور في عملية التعليم والتعلم النشط.

كما ذكر إن المشروع يعمل على تفعيل البرامج الحديثة لتسريع تلقي المعلومات وتربية الأطفال على القيم النبيلة والأخلاق الفاضلة وحب الوطن، موضحًا أنه قد استفاد عدد 38 طالبًا وطالبة من البنين والبنات في الفصل الدراسي الأول للمشروع في الكويت.

ولفت إلى تخصيص الجمعية منهجًا فريدًا مختصرًا بثلاثة مستويات هدفها تعليم أسس اللغة العربية لغة القرآن الكريم للبنين والبنات وحفظ جزء (عم) أو أكثر بجانب بعض الأحاديث والأذكار والسنن والآداب التي تبني شخصية الطفل على الأسس الإيمانية، وإحترام الكبير وبر الوالدين وغيرها من الآداب والقيم القرآنية، بالإضافة إلى حفظ بعض الأبيات من منظومة (تحفة الأطفال).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى