مجلس الأمة

البابطين إلى وزيرة المالية: إعادة النظر برواتب الكويتيين خط أحمر.. وإن كنت عاجزة فاستقيلي

صرح النائب عبدالوهاب البابطين إن «إعادة النظر في رواتب الكويتيين خط أحمر»، متوجهًا لوزيرة المالية بالقول: «لا تفكرون بالقروض والدين ولا تفكرون أبدًا بالضرائب ولا برواتب الكويتيين.. وإن كنت عاجزة فاستقيلي».

كما أضاف في تصريح صحفي أدلى به اليوم، أنه «كان لابد من المرور على مؤتمر وزيرة المالية بخصوص الميزانية، ونستغرب طرح الأرقام من غير الجلوس مع لجنة الميزانيات البرلمانية».

فيما علق: «أقول للوزيرة أشك في أرقامك.. وجميع الأرقام التي طرحت في السنوات الماضية صوت بالرفض على الميزانية، ودومًا تقديراتكم فيها فارق مليار و200 مليون لابد أن يكون الرقم مقارب»، إلا أن «الوزيرة تقول إن الوزارات قدرت الميزانية بـ 27 مليار ونحن قللنا إلى 22 مليار ونصف مليار، ونحن في دولة فكيف يكون الفارق 7 مليارات؟».

كما أكد أن إعادة النظر برواتب المواطنين «خط أحمر»، تابع متوجهًا للوزيرة: «أنت تعيشين معنا أو في مكان آخر أو أنهم قدموا لك الأوراق لتطلعي هذه الطلعة كحال وزراء المالية»، مضيفًا : «بما أنك تؤيدين الشفافية فأنا قدمت قانونًا عن الإفصاح عن الصندوق السيادي.. قولوا للكويتيين كم هي ثروتهم وكم هو إقتصادهم متين، وإن كنت جادة إخرجي للناس وافصحي عن الصندوق السيادي والحكومة وقعت على إتفاقية الإفصاح “سنتياغو”».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى