مجلس الأمة

صفاء الهاشم: لا ألوم من يقدم استجوابا للوزيرة مريم العقيل

أيدت النائبة صفاء الهاشم، اليوم الأحد، من يود تقديم استجواب للوزيرة مريم العقيل بعد تصريحها حول وجود عجز في الميزانية وقالت  أنا لا ألوم من يعتزم تقديم استجواب بخصوص تصريح وزيرة المالية حول الرواتب، إذ لم يكن فيه حصافة سياسية.

وبينت الهاشم أن العجز في الميزانية العامة تقديري ولا يمكن أن يصل إلى 9 مليارات، وهو من 3 إلى 4 مليارات، لكن وزيرة المالية مريم العقيل استفزت الشارع بقولها قد نلجأ إلى الرواتب.

وقالت الهاشم للوزيرة مريم العقيل: خانك التعبير يا وزيرة المالية، والحديث عن تقنين الرواتب.. خطأ كبير.

وأضافت الهاشم: اجتمعنا مع صندوق النقد الدولي كوني رئيس اللجنة المالية، وتباحثنا حول أهم التحديات التي تواجه الكويت”، مشيرة إلى أنهم اختاروا الشخص الخطأ، لا سيما أننا أدرى بمشاكلنا ونحن دولة أحادية الدخل، “إذ قلت لهم اننا لسنا بحاجة أن نشرح لكم مشاكلكم لتقدموا اقتراحات لا تطبق ولدينا عقول وطنية نيرة وخصوصا سمو رئيس الوزراء الجديد.

وأردفت الهاشم: ناقشنا والوفد الفني المنطقة الاقتصادية الشمالية، وأنشأنا فريقين من اللجنة المالية والحكومة لتنقيح القانون، إذ أن هناك خلاف على 14 الى 16 مادة من أصل 53 مادة ونريد عرضا كافيا يشرح ما هي الشركات العالمية التي وافقت على المشاركة في المشروع؟.

ولفتت الهاشم إلى ضرورة الاهتمام بالموانيء التي من الممكن أن تدر علينا المليارات، مؤكدة أن العجز سببه الفساد الحكومي على مدى تسع سنوات ماضية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى