العرب والعالم

إعتقال مُصور لحظة سقوط الطائرة الأوكرانية على يد القوات الإيرانية

كشفت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، إن الشخص الذي صوَر “مشهد الصاروخ الذي أصاب الطائرة الأوكرانية”، قد تم إعتقاله لإجراء مزيد من التحقيقات.

في حين لم يعلن اسم الشخص أو طبيعة الإتهامات المُوجهة إليه.

وفي ذات السياق أعلنت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية أيضًا إن الشخص الذي صوَر لحظة استهداف الطائرة الأوكرانية قد تم إعتقاله.

كما ذكر تقريرا تسنيم وفارس أن السلطات لا تزال تحاول “تحديد هوية الشخص الذي وزع” الفيديو و إحتجازه، بينما لم يتم تسمية أي من المُشتبه بهم.

وبعد أيام من إسقاط الطائرة الأوكرانية في وقت قصير عقب إقلاعها، تلقت CNN وصحيفة نيويورك تايمز نسخة من الفيديو، الذي أحدث ضجة كبيرة، ودفع طهران إلى الإعتراف بالوقوف وراء الحادث.

وفي يوم السبت، أصدرت قيادة القوات المسلحة الإيرانية، بيانًا رسميًا إعترفت به بإسقاط الطائرة الأوكرانية “دون قصد” نتيجة لما وصفته بـ”خطأ بشري”.

وأضافت إنه بعد ضربات طهران الصاروخية ضد القوات الأمريكية في العراق، يوم الأربعاء الماضي، زادت الطلعات الجوية الأمريكية في الأجواء الإيرانية، مما تسبب في زيادة الحساسية في مراكز الدفاع الجوي في البلاد.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده “ستعاقب” جميع المسؤولين عن كارثة إسقاط الطائرة الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل 176 شخصًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى