علوم وتكنولوجيا

«غوغل» تبشر عملائها بكبر أحجام مقاطع أالفيديو في «أندرويد 11»

تسعى شركة «غوغل» من خلال الإصدار القادم من نظام التشغيل «أندرويد» إلى رفع الحد الأقصى لأحجام مقاطع الفيديو التي يمكن للأجهزة الذكية تسجيلها، وذلك لمواكبة التطور الحاصل في سوق الهواتف، وفقا ما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وفي نظرة استرجاعية للسنوات الاخير وبشكل خاص العام الحالي نجد أن سوق الهواتف الذكية شهد تقديم أجهزة ذات سعات تخزينية كبيرة، ومودمات أسرع، وكاميرا بدقات هائلة، فضلًا عن دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

في حين أن نظام «أندرويد» يقيد الحد الأقصى لحجم مقاطع الفيديو بنحو 2 غيغابايت، أو 4 غيغابايت، وذلك حسب الشركة. ولكن ذلك سيتغير خلال عام 2020 مع «أندرويد 11».

وكانت «غوغل» قد قررت جعل الحد الأقصى 4 غيغابايت في عام 2014، وذلك حين كانت الهواتف تأتي غالبًا بسعة 32 غيغابايت، وكانت الإعتماد الأكبر على بطاقات الذاكرة الخارجية، ولكن الهواتف أصبحت تأتي الآن بسعات قد تصل إلى 1 تيرابايت، كما أن التصوير بدقة 4K أصبح شائعًا.

في حين إن الوقت الحالي يستعرض سجل مستخدم مقطع فيديو بدقة 4K وسرعة 30 إطارا في الثانية، فإنه بعد 12 دقيقة من التسجيل سيصل حجم الفيديو إلى 4 غيغابايت، عندئذ سيحفظ تطبيق الكاميرا المقطع ليبدو تسجيل مقطع آخر دون إعلام المستخدم، ولطالما سأل المطورون «غوغل» لتقديم طريقة لتسجيل مقاطع الفيديو التي يتجاوز حجمها 4 غيغابايت، ويبدو أن ذلك سيتغير خلال العام المقبل.

وطبقًا لموقع «XDA-Developers»، فإن «غوغل» نجح في اختباراتها في دعم تسجيل مقاطع فيديو بحجم يصل إلى 32 غيغابايت، وفي اختبار منفصل، تمكنت الشركة من تسجيل مقطع فيديو واحد شغل كافة المساحة التخزينية للهاتف.

و فيما يخص نظام «أندرويد 11»، فيُتوقع أن تبدأ «غوغل» إطلاق النسخة التجريبية الأولى منه خلال النصف الأول من عام 2020، على أن تُطلق النسخة النهائية خلال فصل الصيف، خاصةً في شهر أغسطس 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى